المهارات المستخدمة للتسويق الناجح successful marketing



تتطلب حملات التسويق الفعالة مجموعة من المهارات والمعرفة. لتسويق منتجاتك وخدماتك بنجاح ، قد تحتاج إلى صقل مهاراتك أنت أو أعضاء فريقك.

ضع في اعتبارك ما إذا كان الأعضاء الفرديون في فريقك لديهم المهارات التجارية اللازمة لتشغيل حملة تسويق ناجحة. خذ بعض الوقت لتحديد المكان الذي تحتاج فيه إلى توفير مزيد من التدريب للموظفين أو التطوير الشخصي أو التوجيه لنفسك وموظفيك.

بينما يمكنك الاستمرار في تحسين مهارات فريقك في بعض المجالات ، هناك 3 مجالات رئيسية للتسويق حيث يجب أن تشعر بالثقة في القدرة الحالية لفريق التسويق لديك.

التواصل والتفاوض والشبكات


المسوقين الحقيقيون قوية الاتصالات ومشغلي المخضرمين الأعمال. ستساعدهم مهارات الاتصال لفريقك على عقد صفقات مع الموردين ومقدمي الخدمات ، والحفاظ على العلاقات مع عملائك ، وبناء شبكات قيمة في السوق الخاص بك.

في الشركات الكبيرة ، قد تضطر أيضًا إلى التنقل في المناقشات الداخلية المعقدة. ستساعدك مهارات الاتصال الخاصة بك على التفاوض بشأن أهداف التسويق مع فريق المبيعات الخاص بك.

تعاون مع فريق المبيعات الخاص بك


إذا كنت شركة أكبر ، فقد يكون لديك فرق بيع وتسويق منفصلة. يعد فريق المبيعات الخاص بك جزءًا أساسيًا من نجاحك التسويقي وسيساعدك إشراكهم في تطوير استراتيجيات التسويق الخاصة بك على تحفيز مندوبي المبيعات لديك وتركيزهم لتحقيق أهدافك التسويقية.

في الشركات الصغيرة التي بها عدد أقل من أعضاء الفريق ، ما زلت بحاجة إلى العمل للتأكد من أن أهدافك التسويقية متوافقة مع أهداف مبيعاتك وأهداف عملك العامة.

تعرف نقاط القوة والضعف لديك


سيساعدك تقييم وفهم نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات في عملك ( تحليل SWOT ) على اتخاذ قرارات مستنيرة وتقديم التسويق بفعالية. تعرف على إيجابيات وسلبيات أنظمة تشغيل عملك والالتزامات المالية والالتزامات القانونية ومهارات القوى العاملة.

يمكن أن يساعدك إجراء تحليل SWOT قبل الشروع في حملة تسويقية في تحديد احتياجات التدريب واتخاذ قرارات تسويقية جيدة على طول الطريق ، بما في ذلك:
تطوير حملة بريدية مستهدفة ومباشرة ضمن قدرة قاعدة بياناتك للعملاء المحتملين
إنفاق ميزانيتك التسويقية بشكل مناسب
استخدام موظفين في حملة بيع شخصية يتفوقون في مهارات الاتصال اللازمة
الالتزام بلوائح الخصوصية في حملة التسويق عبر الهاتف .


إرسال تعليق

0 تعليقات